Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
نحن عشاق الشهادة ويوم الموت عندنا يوم ولادة
6 août 2006

رباعياتمن أين يأتي الحب والندم ومتى تخور أمامه

رباعيات

من أين يأتي الحب والندم

ومتى تخور أمامه الهمم

لوأن لي قلباً فأسأله

هل كل حبٍ أصله الألمُ

*****************

يا حبّ كن كالنار في كبدي

واحرق بقايا الوهْن والكمَد

يا شعلة في القلب خابية ً

إن كنت أنت الحب فاتقدي

*****************

يا حب لا تحرق شراييني

ما ذقته من قبل يكفيني

لم تبق في روحي سوى رمق ٍ

فاتركه كي يحيا ويحيني

*****************

ساء المصيرُ عليك يا قلبي

إن كنت قد أخفقت في الحب

أتراك حين لهثت من ظمأ ٍ

لم ترتو من مائه العذب

*****************

الحب يلهب فِيَّ إحساسي

ويسير في نبضي وأنفاسي

فكأنني والحب يسكرني

حبَبٌ يطوف على شفا الكاس

*****************

كم مرّةً أحرقت أحلامي

ونثرتها في نهر آلامي

أوكلما نهضت تناديني

لتعيش , ماتت بين أوهامي

*****************

تعساً لقلب لا يؤرقُه

حبٌّ يؤجّجه ويحرقه

إن لم يكن في القلب عاطفة ٌ

تطفو به فالموت يغرقه

*****************

دارت بي الدنيا فما أدري

أيسوقني دهري إلى القبر

وأراه يمشي دونما قلق

يجتاز من عمر إلى عمر

*****************

حلو الغناء ورقَّة الطرب

والشرب من كأس بلا حبب

أحلى وأنعم في مخيلتي

من عيشة الأرناق والنصب

*****************

جرَّدتُ خطِّي وانبرى قلمي

فخلقت لوحات من العدم

ونسجت شعراً في سلاسته

أحلى من الألحان والنغم

*****************

حتى أنا والشعر طُوِّعَ لي

قد صرت أكرهه من الملل

في كل بيت كنت أكتبه

بعض مــن الأوهـام والختـل

****************
غيري يحارب سطوة النفس

وأنا أحارب سطوة اليأس

والكل يخسر في معاركه

Publicité
Publicité
Commentaires
نحن عشاق الشهادة ويوم الموت عندنا يوم ولادة
  • إذا كان ماضـــيك أسوداً أو مؤلماً.. "فحـــاول" أن تحذفه من تاريخك نهائياً.. وتنكر له قدر استطــاعتك.. وعش بلا ماضِ.. ولا تصدق أن الذي ليس له ماضي.. ليس له حاضر أو مستقبل أبداً.. فالحاضر والمستقبل يكونان أجمل وأفضل.. لو أنك تخلصت وأعلنت براء
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
نحن عشاق الشهادة ويوم الموت عندنا يوم ولادة
Publicité